Post

أكياس التسوق: كل ما تريد معرفته عن الطباعة والتصميم

أكياس التسوق من المنتجات الضرورية لدى كل محل تجاري لمساهمتها في التعزيز من العلامة التجارية وتحسين من تجربة الشراء لدى عملائك بما يساهم في زيادة ولاء العملاء لعلامتك التجارية وموثوقيتها، وفي هذا المقال سنتعرف على كل التفاصيل التي تحتاج التعرف عنها عن صناعة أكياس التسوق. 

ما هي أكياس التسوق؟ 

أكياس التسوق Shopping bags هي أحد أنواع الأكياس المستخدمة من قبل المحلات التجارية من المخابز والمولات والصيديليات ومحلات الايسكريم وغيرها لحمل المنتجات وتقديمها بطريقة راقية للمستخدمين. ولأنها أضحت قابلة للطباعة والتصميم اعتمدت عليها الكثير من العلامات التجارية لإظهار شعراتها والتعريف بهويتها للمستخدمين والاستفادة من عرض العلامة التجارية أمام جمهورها المستهدف. 

أكياس التسوق من الممكن أن تكون مصنوعة من البلاستيك أو من القماش أو الورق المقوى. لكن أفضلها هي الأكياس المصنوعة من البلاستيك لقدرتها الكبيرة على تحمل أوزان مختلفة وقلة تكلفتها مقارنة مع أنواع المواد الآخرى وخفة وزنها وسهولة تخزينها ومقاومتها للماء والأوساخ. 

أنواع أكياس التسوق 

لدى أكياس التسوق مجموعة من الأنواع على حسب المواد المستخدمة وإليك أنواع أكياس التسوق البلاستيكية المتوفرة الآن: 

1- أكياس تسوق البولي إيثيلين عالي الكثافة (HDPE)

من أنواع أكياس التسوق البلاستيكية المشهورة والمصنوعة من مادة البولي إيثيلين عالية الكثافة،، مُناسبة لتُستخدم في المحلات التجارية لما توفره من مرونة عالية ولتغليف المنتجات التي تحتاج لبرودة وسخانة عالية. 

2- أكياس تسوق البولي إيثيلين منخفض الكثافة (LDPE)

أكياس تسوق بلاستيكية منخفضة الكثافة، ما يجعلها أحد الخيارات الرئيسية لتغليف المنتجات الصغيرة الحجم وأيضًا توفر مرونة عالية لتحملها درجات حرارة عالية. مناسبة لاستخدامها لتقديم الساعات والأكسسورات صغيرة الحجم. 

3-أكياس البولي بروبيلين (PP)

أكياس متينة للغاية مناسبة لتغليف المنتجات الغذائية مثل الحبوب والدقيق والسكر والذرة وغيرها من المنتجات التي تتطلب بيئة آمنة. 
 

 

4- أكياس تسوق البولي فينيل كلوريد (PVC)

 أ أفضل أكياس التسوق من حيث الفعالية من حيث التكلفة وملمسها الناعم وخفة الوزن. ولأن أكياس تسوق البولي فينيل كلوريد توفر خيارات متعددة للتصميم فبإمكانك الخروج بأفكار طباعة أكياس تسوق وتصاميم احترافية مع استخدام مجموعة واسعة من الألوان والأنسجة. 
 

 

5- أكياس البولي إيثيلين التريفثالات (PET)

هذه الأكياس هي عبارة عن بوليستر متبلور مشبع يوفر أكياس تسوق قوية وعالية الجودة من الممكن استخدامها في صناعة أكياس التسوق المختلفة لتحظى بتجربة شراء احترافية وتعزّز من ولاء عملائك للعلامة التجارية. 
 

أهمية طباعة أكياس التسوق لمشروعك التجاري 

مع تغير سلوك المشترين والتوجه الكبير للعلامات التجارية لإثبات نفسها في السوق، أضحت طباعة أكياس التسوق المصنوع من النايلون ذات أهمية كبيرة وذلك للأسباب التالية: 

بناء علامتك التجارية: أثبتت الدراسات التسويقية بان طباعة أكياس التسوق من الأدوات الفعالة للتعزيز من العلامة التجارية والتعريف بها لأكبر جمهور ممكن. فعندما يشتري أحد الزبائن من محلك التجاري ستعطيه كيس فيه اسم محلك التجاري وشعارك وبيانات التواصل بما يُمكنه من الرجوع إليك في أيّ وقت احتاج فيه لأيّ خدمة أو منتج. 

في نفس الوقت سيحمل العملاء هذه التفاصيل الموجودة على الكيس أينما ذهبوا لتحصل على لافتة إعلانية متحركة وإعلان منخفض التكلفة. 

التعزيز من موثوقية العلامة التجارية 

عندما تظهر علامتك التجارية للمستخدمين بشكل دائم ففي هذه الحالة فإنهم سيلاحظون علامتك التجارية ومع التكرار سوف تبني لدبهم موثوقية قوية بالعلامة التجارية. وعندما يحتاج العميل لأحد المنتجات سيكون محلك التجاري أول المحلات التي سيفكر فيها. 

بناء علاقات قوية مع العملاء 

أكياس التسوق البلاستيكية مقاومة للأمطار والماء والتلف، ما يعني أن عملائك سيحتفظون بها لأطول فترة ممكنة ويعيدون استخدامها مرة آخرى ما يضمن لك بناء علاقات قوية مع العملاء ويضمن لك وجود علامتك التجارية لديهم بشكل دائم. 

ضمان العائد المرتفع على الاستثمار

أكياس التسوق تقدم فوائد كبيرة تتخطى تكلفة تصنيعها، وتزداد قيمتها كلما ازداد استخدام كيس التسوق من قبل المشترين. مما يؤدي إلى ارتفاع عائد الاستثمار وانعكاسه على التعريف بالعلامة التجارية. 

تمييزعلامتك التجارية عن المنافسين 

السوق اليوم أضحى عالي المنافسة في مختلف المجالات. ولكي تكون علامتك التجارية احترافية ومميزة عن باقي المحلات التجارية من الضروري استخدام أكياس تسوق تعكس علامتك التجارية للمستخدمين وتضمن لك ترك انطباع لا يُنسى لدى العملاء.

الفرق بين أكياس التسوق القابلة للتحلل وغير القابلة للتحلل 

في عالمنا اليوم يوجد نوعين رئيسيين من أكياس التسوق، القابلة للتحلل أو كما يُقال عنها الصديقة للبيئة وغير القابلة للتحلل، وإليك الفروقات بينهما: 
 

وجه الاختلاف 

أكياس التسوق القابلة للتحلل

أكياس التسوق غير القابلة للتحلل

معايير التصنيع

تلتزم بمعايير التصنيع

لا تلتزم بمعايير التصنيع

زمن التحلل

72 يوم أو ثلاث أشهر

قد يصل إلى 200 عام

قابلية إعادة التدوير

يمكن إعادة تدويرها

لا يُمكن إعادة تدويرها

المواد المستخدمة 

مواد طبيعية 

مواد صناعية 

أسعار أكياس التسوق 

أسعار أكياس التسوق البلاستيكية يتراوح بين 300$ إلى 1500$ لكل كيلو. لكن بالتأكيد هذه الأسعار ليست ثابتة بل مختلفة على حسب المواد المستخدمة في صنع كيس التسوق وأيضًا التصميم ونوعية القبضة سواء كانت داخلية أو خارجية وأخيرًا سماكة ووزن الكيس في ذات نفسه. 

أفضل شركة طباعة أكياس تسوق 

يوجد العديد من شركات تصنيع أكياس التسوق في السوق اليوم. لكن ليس جميعها يوفر لك الجودة العالية بالإضافة للسعر المناسب وشركة المتحد لطباعة أكياس التسوق أحد الشركات التي توفر لك متجر أكياس تسوق متكامل بتكلفة معقولة تناسب المحلات التجارية الصغيرة والكبيرة على حد سواء. مع جودة عالية لتحصل على أكياس التسوق البلاستيكية المناسبة لك. 

 

للتواصل معنا: 

من خلال رقم الهاتف: TR: +905347852222 UAE: +971503887373

كيف تطبع أكياس تسوق احترافية لمحلك التجاري 

من أجل طباعة أكياس تسوق احترافية لمحلك التجاري من الضروري الشروع في الخطوات التالية: 

  • حدد أهدافك من أكياس التسوق: ما الذي ترغب في تحقيقه من خلال أكياس التسوق؟ هل تريد التعزيز من علامتك التجارية أم التميز عن المنافسين أو توفير تجربة شراء جيدة؟ إجابتك على هذه ستمكنك من تحديد هدفك الذي ترغب تحقيقه من أكياس التسوق. 
  • اختر نوعية أكياس التسوق: أكياس التسوق لديها مجموعة من الأنواع المختلفة على حسب الشكل والمواد الخام المستخدمة والغرض منها. إذ توجد أكياس تسوق مصنوعة من الورق المقوى وآخرى كرتونية وأكياس تسوق من البلاستيك أو النايلون وأكياس مخصص للمخبوزات والملابس والأغراض الحساسة القابلة للكسر ومن أجل طباعة أكياس تسوق احترافية لابد من تحديد نوعية الأكياس. 
  • اختر اللون الذي ستسخدمه في ألوان أكياس التسوق: كل علامة تجارية اليوم لديها ألوان تعكسها للجمهور المستهدف ومكونة لهيئتها. بالتالي، من الضروري تحديد لون كيس التسوق الخاص بك من الخيارات المعروفة من الأحمر والأخضر والأزرق والأبيض وغيرها من الألوان. 
  • اختر اللمسة النهائية: ما الذي سيُميز أكياس التسوق الخاص بك عن المنافسين؟ لابد من أن تكون لديك لمسة نهائية تُميز أكياس التسوق الخاصة بك عن الأكياس الموجودة في السوق من أجل جذب الأنظار نحو العلامة التجارية والتعريف بها لأكبر جمهور ممكن. 

الخاتمة 

أكياس التسوق من العناصر الضرورية في أيّ محل تجاري يضمن لك ظهور محلك التجاري بطريقة احترافية والتعزيز من مبيعاتك وأرباحك من خلال بناء علاقات قوية مع جمهورك وزيادة موثوقية العلامة التجارية. 

الاسئلة الشائعة 

لماذا أكياس التسوق البلاستيكية هي الأنسب؟ 

أكياس التسوق المصنوعة من النايلون تتميز بأنها فعالة من حيث التكلفة ومناسبة لاستخدامها لحمل مختلف البضائع والمنتجات وفي نفس الوقت خفيفة الوزن وسهلة التخزين. 

كم كيس تسوق في كيلو أكياس التسوق؟ 

على حسب المواد المستخدمة ومقاس وحجم كيس التسوق يتغير عدد الأكياس في الكيلو الواحد. مثلًا، الكيس بقياس 22 * 30 سم والسماكة 50 ميكرون ستكون عدد الأكياس في الكيلو 165.